حصلت لارا ضناوي من فريق عمل "بلمنديون" على صوَر زيارة طلاب معهد السياحة وإدارة الفنادق إلى معرض "HORECA" يوم الخميس 29 نيسان الماضي, و معمل كسارا يوم الجمعة 30 نيسان الماضي: يبدو في الصورة الأولى الطلاب، وهم يتلقون شرحاً لكيفية صناعة النبيذ في كسارا, بينما توضح الصورة الثانية زيارة الطلاب إلى معرض "HORECA"، حيث فضلوا التقاط صورة تذكارية داخل المعرض.
السبت، 8 مايو 2010
الجمعة، 7 مايو 2010
جو قديح يعرض "أشرفية" على مسرح زاخم
كتبت فيرا شماس
تعرض جامعة البلمند مسرحية "أشرفية" لـلممثل المسرحي والناقد جو قديح على مسرح الزاخم في الحرم الرئيسي للجامعة في الثامن من ايار ٢٠١٠ في الساعة الثامنة مساء. يقدم قديح نقداً إجتماعياً لإهالي منطقة الأشرفية، في قالب كوميدي، وتقوم على الأداء الفردي. ينظم الحفل مكتب شؤون الطلاب ومكتب العلاقات العامة بالجامعة.
تعرض جامعة البلمند مسرحية "أشرفية" لـلممثل المسرحي والناقد جو قديح على مسرح الزاخم في الحرم الرئيسي للجامعة في الثامن من ايار ٢٠١٠ في الساعة الثامنة مساء. يقدم قديح نقداً إجتماعياً لإهالي منطقة الأشرفية، في قالب كوميدي، وتقوم على الأداء الفردي. ينظم الحفل مكتب شؤون الطلاب ومكتب العلاقات العامة بالجامعة.
طلاب مدارس الشمال في أمسية في معهد السياحة وإدارة الفنادق
كتبت لارا ضناوي
يستقبل معهد السياحة وإدارة الفنادق بالبلمند يوم الجمعة في 7 أيار الحالي ما يقارب ال60 طالباً من طلاب المدارس الثانوية بالشمال، في أمسية للتعرف على برنامج المعهد. حيث يقابل الطلاب الزائرون بعضاً من خريجي المعهد ومن طلابه الحاليين، وكذلك الأساتذة للتعرف على حقل السياحة و إدارة الفنادق ومجالات العمل المتوفرة في هذا المجال. تتضمن الأمسية زيارة لمختبرات المعهد وتُختتم بعشاء في مطعم المعهد.
يستقبل معهد السياحة وإدارة الفنادق بالبلمند يوم الجمعة في 7 أيار الحالي ما يقارب ال60 طالباً من طلاب المدارس الثانوية بالشمال، في أمسية للتعرف على برنامج المعهد. حيث يقابل الطلاب الزائرون بعضاً من خريجي المعهد ومن طلابه الحاليين، وكذلك الأساتذة للتعرف على حقل السياحة و إدارة الفنادق ومجالات العمل المتوفرة في هذا المجال. تتضمن الأمسية زيارة لمختبرات المعهد وتُختتم بعشاء في مطعم المعهد.
"معبر" البلمند تطرح آفاق جديدة للعمل مع أساتذة الثانوي..البرمجيّات الحرّة والمفتوحة المصدر في طريقها إلى المدارس
كتبت تالي طانس
نظّم "المركز العربي لدعم البرمجيّات الحرّة والمفتوحة المصدر"، المعروف بـ "معبر"، نهار الخميس 29 نيسان محاضرة في مبنى فارس شارك فيها 20 أستاذاً من 18 مدرسة في منطقة الشّمال ومنها ثانوية البلمند بفرعيها الفرنسي والإنكليزي، ويونيفرسال سكول، ومدرسة راهبات القلبين الأقدسين.
افتتح المحاضرة الدكتور جهاد عطية، عميد كليّة العلوم، فتحدث عن أهميّة البرامج المفتوحة المصدر، وإتاحتها الفرصة للمواطنين لاستخدام الحاسوب بكلفة أدنى وبحريّة أكبر. تلاه في الكلام منسق معبر الدكتور وليد كرم الذي تحدث عن الحرية في مجال البرمجيات كحرية استخدام البرمجيات لأيّ غرض، وحرية خلق البرنامج وتغييره، وحرية توزيع نسخ من الإصدارات الخاصة والمعدلة. ثم تحدث الأب الدكتور أنطوان ملكي عن المنهاج الرسمي المتبع في تعليم الكمبيوتر، وقال أن 4 مدارس تستخدم البرمجيّات الحرّة والمفتوحة المصدر، مشيراً إلى أهمية التّنمية الفكريّة وأهمية التعاون بين الأساتذة. كما تكلم ميشال شمّاس الباحث المساعد في المحاضرة عن"الأوبين أوفيس" الذي يستخدم بدلاً من "الميكروسوفت أوفيس" مشيرا إلى تشابههما بنسبة 90% . ثم كانت كلمة الدكتور أمين بيطار عن البرمجيّات المخصصة. وأختتم الدكتور عماد الزّاخم الكلمات بشرح برنامجي "مطلب" و"جايو نيكست" اللذين يختصان بالهندسة والحساب.
نظّم "المركز العربي لدعم البرمجيّات الحرّة والمفتوحة المصدر"، المعروف بـ "معبر"، نهار الخميس 29 نيسان محاضرة في مبنى فارس شارك فيها 20 أستاذاً من 18 مدرسة في منطقة الشّمال ومنها ثانوية البلمند بفرعيها الفرنسي والإنكليزي، ويونيفرسال سكول، ومدرسة راهبات القلبين الأقدسين.
افتتح المحاضرة الدكتور جهاد عطية، عميد كليّة العلوم، فتحدث عن أهميّة البرامج المفتوحة المصدر، وإتاحتها الفرصة للمواطنين لاستخدام الحاسوب بكلفة أدنى وبحريّة أكبر. تلاه في الكلام منسق معبر الدكتور وليد كرم الذي تحدث عن الحرية في مجال البرمجيات كحرية استخدام البرمجيات لأيّ غرض، وحرية خلق البرنامج وتغييره، وحرية توزيع نسخ من الإصدارات الخاصة والمعدلة. ثم تحدث الأب الدكتور أنطوان ملكي عن المنهاج الرسمي المتبع في تعليم الكمبيوتر، وقال أن 4 مدارس تستخدم البرمجيّات الحرّة والمفتوحة المصدر، مشيراً إلى أهمية التّنمية الفكريّة وأهمية التعاون بين الأساتذة. كما تكلم ميشال شمّاس الباحث المساعد في المحاضرة عن"الأوبين أوفيس" الذي يستخدم بدلاً من "الميكروسوفت أوفيس" مشيرا إلى تشابههما بنسبة 90% . ثم كانت كلمة الدكتور أمين بيطار عن البرمجيّات المخصصة. وأختتم الدكتور عماد الزّاخم الكلمات بشرح برنامجي "مطلب" و"جايو نيكست" اللذين يختصان بالهندسة والحساب.
"لامارسا" يفوز بالمركز الأول لكرة القدم في بطولة السكن الجامعي
كتبت هلا بوقبلان
في إطار بطولة كرة القدم للسكن الجامعي بالبلمند، حصل فريق لامارسا على المركز الأول بعد فوزه على فريق "فريج 1"بنتيجة 7/2 ، التي جرت في ملعب الجامعة يوم الخميس28 من نيسان. كان فريق "لامارسا" قد تأهل إلى المربع الذهبي مع فرق "سانت نيكولاس", و"فريج1", و"أتاتينا". شارك في البطولة 12 فريقاً. وصرح طوني ديب، المسؤل عن النشاطات الطالبية، أن "هدف البطولة هو تشجيع الطلاب على المشاركة الرياضية والترفيه عنهم ".
في إطار بطولة كرة القدم للسكن الجامعي بالبلمند، حصل فريق لامارسا على المركز الأول بعد فوزه على فريق "فريج 1"بنتيجة 7/2 ، التي جرت في ملعب الجامعة يوم الخميس28 من نيسان. كان فريق "لامارسا" قد تأهل إلى المربع الذهبي مع فرق "سانت نيكولاس", و"فريج1", و"أتاتينا". شارك في البطولة 12 فريقاً. وصرح طوني ديب، المسؤل عن النشاطات الطالبية، أن "هدف البطولة هو تشجيع الطلاب على المشاركة الرياضية والترفيه عنهم ".
بعد فوزه على الجامعة الأمريكية: فريق الركبي إلى المركز الثاني في بطولة لبنان
كتبت هلا بوقبلان
احتل فريق الركبي المركز الثاني لبطولة لبنان بعد فوزه على فريق الجامعة الأمريكية ببيروت (AUB) بنتيجة 42 / 10 في المبارة التي جرت على معلب جامعة البلمند في 23 من نيسان الماضي.
الجدير بالذكر أن فريق الجامعة كان قد فاز على الجامعة الامركية للعلوم و التكنولوجيا (AUST) بنتيجة 60/4. و قد صرح طوني ديب، المسؤل عن النشطات الرياضية الطالية، "أن خبرة فريق البلمند رجحت فوزه بهذه النتيجة، كما أن الفريق يتدرب بشكل مكثف".
احتل فريق الركبي المركز الثاني لبطولة لبنان بعد فوزه على فريق الجامعة الأمريكية ببيروت (AUB) بنتيجة 42 / 10 في المبارة التي جرت على معلب جامعة البلمند في 23 من نيسان الماضي.
الجدير بالذكر أن فريق الجامعة كان قد فاز على الجامعة الامركية للعلوم و التكنولوجيا (AUST) بنتيجة 60/4. و قد صرح طوني ديب، المسؤل عن النشطات الرياضية الطالية، "أن خبرة فريق البلمند رجحت فوزه بهذه النتيجة، كما أن الفريق يتدرب بشكل مكثف".
بعد فوزه على الجامعة الأمريكية: فريق الركبي إلى المركز الثاني في بطولة لبنان
كتبت هلا بوقبلان
احتل فريق الركبي المركز الثاني لبطولة لبنان بعد فوزه على فريق الجامعة الأمريكية ببيروت (AUB) بنتيجة 42 / 10 في المبارة التي جرت على معلب جامعة البلمند في 23 من نيسان الماضي.
الجدير بالذكر أن فريق الجامعة كان قد فاز على الجامعة الامركية للعلوم و التكنولوجيا (AUST) بنتيجة 60/4. و قد صرح طوني ديب، المسؤل عن النشطات الرياضية الطالية، "أن خبرة فريق البلمند رجحت فوزه بهذه النتيجة، كما أن الفريق يتدرب بشكل مكثف".
احتل فريق الركبي المركز الثاني لبطولة لبنان بعد فوزه على فريق الجامعة الأمريكية ببيروت (AUB) بنتيجة 42 / 10 في المبارة التي جرت على معلب جامعة البلمند في 23 من نيسان الماضي.
الجدير بالذكر أن فريق الجامعة كان قد فاز على الجامعة الامركية للعلوم و التكنولوجيا (AUST) بنتيجة 60/4. و قد صرح طوني ديب، المسؤل عن النشطات الرياضية الطالية، "أن خبرة فريق البلمند رجحت فوزه بهذه النتيجة، كما أن الفريق يتدرب بشكل مكثف".
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)